منتدى كوم الضبع
18 طريقة لتشعري بالسعادة.. Lov111
عزيزى الزائر/عزيزتى الزائره مهم جدا جدا::بعد التسجيل سيتم ارسال رسالة الى بريدك الالكترونى الذى ادخلته ولا بد من تفيعلها
ونتشرف بك عضوا فى المنتدى
ادارة المنتدى 18 طريقة لتشعري بالسعادة.. Lol
منتدى كوم الضبع
18 طريقة لتشعري بالسعادة.. Lov111
عزيزى الزائر/عزيزتى الزائره مهم جدا جدا::بعد التسجيل سيتم ارسال رسالة الى بريدك الالكترونى الذى ادخلته ولا بد من تفيعلها
ونتشرف بك عضوا فى المنتدى
ادارة المنتدى 18 طريقة لتشعري بالسعادة.. Lol
منتدى كوم الضبع
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى كوم الضبع

منتدى شباب كوم الضبع2013
 
الرئيسيةالتسجيلأحدث الصوردخول

 

 18 طريقة لتشعري بالسعادة..

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نائب المديرالعام
نائب المدير
نائب المدير
نائب المديرالعام


ذكر
عدد المساهمات : 1086
تاريخ التسجيل : 30/10/2009
العمر : 37

الشخصية
اخر المواضيع:

منتدى كوم الضبع


اوقات الصلاة لتوقيت قنــا:
اخر مواضيع المنتدى العام:

المنتدى العام

↑ Grab this Headline Animator


18 طريقة لتشعري بالسعادة.. Empty
مُساهمةموضوع: 18 طريقة لتشعري بالسعادة..   18 طريقة لتشعري بالسعادة.. Emptyالأحد 6 يونيو - 21:46

قدمي الشكر.. استخدمي مدخراتك لإجازة طويلة، اكتبي مقتطفات من كل مرة تعيشين فيها يوماً رائعاً، اتركي العنان لدموعك تنطلق.. وأمور أخرى يمكنك إنجازها بنفسك، هي تغييرات بسيطة في سلوكيات حياتك اليومية، وطريقة تواصلك مع الآخرين، ولا تستغربي أنها سترفع من معنوياتك وتشعرك بالسعادة الفورية، فالمفاتيح بيدك، هذا ما أكدته مجلة «كوزموبوليتان»، وهنا بعض النصائح المفيدة:









1- طلبت الدراسة من المشاركين فيها، القيام بخمسة أعمال خيرية، أو لطيفة تجاه آخرين كل أسبوع، مثل إرشاد شخص تائه على الطريق الذي يريده، أو شراء القرط الذي أحبته صديقتك كثيرًا، وتقديمه لها، وكانت النتيجة أن فعل الخير يزيد شعورك بالسعادة إلى حد كبير.

2- تغلبي على مشاعر الندم التي ستشعرين بها بعد تفويت فرصة كبيرة، وتذكري ذلك في المرة المقبلة التي تواجهك فيها مهمة اتخاذ قرار صعب.

3- اكتشفت Gretchen Rubin، في كتابها بعنوان «مشروع السعادة» (The Happiness Project)، أن استعادة ذكريات الأوقات الجيدة يحسن المزاج، فاكتبي فيه مقتطفات من كل مرة تعيشين فيها يومًا رائعًا، على دفتر مذكرات لكي تقرئيها في وقت لاحق.

4- قد تحاولين مقاومة دموعك حين تمرين بوقت صعب، ولكن حين تطلقين العنان لدموعك تنهمر، بالتالي تتخلصين من هرمونات الشدة، وتشعرين أنك أفضل على الصعيدين الجسدي، والعاطفي، لذا اتركي دموعك تنهمر.

5- إذا كنت تشعرين بالقلق بشأن تقديم عرض ما، فإن التفكير بطرق تجنب الأخطاء، أو الصعوبات سيجعلك تشعرين بثقة أكبر في نفسك.

6- اكتشف علماء النفس في جامعة George Mason في العاصمة الأميركية واشنطن، أن مجرد شعورك بالامتنان قد يزيد تفاؤلك، فتقديم الشكر، وإرسال البطاقات للأشخاص الذين أحدثوا فرقًا في حياتك سيجعلك أكثر سعادة بصورة تلقائية.

7- استمتاعك باللحظات القصيرة خلال اليوم قد يحس ّن مزاجك إلى حد كبير، لذا بدلاً من قراءة الصحيفة في الحافلة، خذي الوقت لمشاهدة العالم من حولك.

8- حافظي على انتعاش علاقتك مع زوجك، وجدديها عن طريق خلط الأمور مع بعضها البعض، شراء الورود له مثلاً، فقد اكتشف علماء في اليابان أن استنشاق روائح معينة، يقلل مستويات الشدة، والتوتر.

9- الاحتفاظ بالحيوانات الأليفة هو العامل الأول، والأهم في شعورهن بسعادة بالغة، لذلك قد يكون إحضار صديق مليء بالوبر، أو الشعر إلى حياتك أفضل قرار تتخذينه.

10- يساعد الضحك بصوت عال على تقليل مستويات هرمون الكورتيزول في الجسم، وهو الهرمون الذي يجعلك تشعرين بالتوتر، لذا إن كنت تريدين الشعور بالابتهاج، شاهدي فيلمًا كوميديًّا مثلاً.

11- متعة شراء شيء جديد تتلاشى بشكل أسرع من الذكريات الجميلة، لذا استخدمي مدخراتك للذهاب في إجازة، وليس لشراء حقيبة غالية.

12- أثبتت الدراسات أن الصداقة أكثر أهمية من الدخل، وهذا العذر رائع للتخلي عن العمل الإضافي، لإمضاء وقت ممتع مع الأشخاص الذين تحبينهم.

13- إن مسامحتك للآخرين تؤدي إلى صحة أفضل على الصعيدين العقلي والنفسي أكثر من تمسكك بمشاعر السخط، وقد تؤدي أيضًا إلى تخفيض ضغط الدم، وتخفيف الألم.. لذا حاولي الاسترخاء، والمسامحة.

14- إذا كنت تشعرين بالتوتر والشدة، فزيني منزلك بألوان الأزرق، والأخضر، والبنفسجي، ولكي تزيدي تركيزك في العمل، زيني مكتبك بأشياء حمراء.

15- مقارنة ما تملكينه مع الأشخاص الأكثر ثراء منك قد ينغص سعادتك، لذا ركزي على ما تملكينه، وليس على ما يملكه الآخرون.

16- هل سبق أن تمنيت امتلاك مهارة جديدة، مثل تعلم لغة ما؟ قد يبدو الأمر مخيفًا، ولكن حالما تنجحين، ستزيد سعادتك على المدى الطويل.

17- الموسيقى «السعيدة» تنشط مراكز المكافآت في دماغك، التي تستجيب حين تأكلين الشوكولا.

18- اكتشف علماء هولنديون أن ترقب الإجازة يجعلك أكثر سعادة بكثير، ولكن بعد العودة منها، تعود مستويات السعادة إلى مستواها الطبيعي، لذا إنسي الإجازات السريعة العفوية، وخططي لإجازة طويلة، لكي تكون فترة الترقب أطول.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
18 طريقة لتشعري بالسعادة..
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» متى تشعر بالسعادة؟؟؟
» طريقة عمل الشلولو
» طريقة عمل الجاتوه
» شرح بالصور: طريقة رفع صور للمنتدى
» طريقة الايس كريم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كوم الضبع :: قسم المراة :: حواء-
انتقل الى: