منتدى كوم الضبع
الجزءالثالث000من مائه وستون فتوي للشيخ المحدث ابي اسحاق الحويني0 Lov111
عزيزى الزائر/عزيزتى الزائره مهم جدا جدا::بعد التسجيل سيتم ارسال رسالة الى بريدك الالكترونى الذى ادخلته ولا بد من تفيعلها
ونتشرف بك عضوا فى المنتدى
ادارة المنتدى الجزءالثالث000من مائه وستون فتوي للشيخ المحدث ابي اسحاق الحويني0 Lol
منتدى كوم الضبع
الجزءالثالث000من مائه وستون فتوي للشيخ المحدث ابي اسحاق الحويني0 Lov111
عزيزى الزائر/عزيزتى الزائره مهم جدا جدا::بعد التسجيل سيتم ارسال رسالة الى بريدك الالكترونى الذى ادخلته ولا بد من تفيعلها
ونتشرف بك عضوا فى المنتدى
ادارة المنتدى الجزءالثالث000من مائه وستون فتوي للشيخ المحدث ابي اسحاق الحويني0 Lol
منتدى كوم الضبع
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى كوم الضبع

منتدى شباب كوم الضبع2013
 
الرئيسيةالتسجيلأحدث الصوردخول

 

 الجزءالثالث000من مائه وستون فتوي للشيخ المحدث ابي اسحاق الحويني0

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نائب المديرالعام
نائب المدير
نائب المدير
نائب المديرالعام


ذكر
عدد المساهمات : 1086
تاريخ التسجيل : 30/10/2009
العمر : 37

الشخصية
اخر المواضيع:

منتدى كوم الضبع


اوقات الصلاة لتوقيت قنــا:
اخر مواضيع المنتدى العام:

المنتدى العام

↑ Grab this Headline Animator


الجزءالثالث000من مائه وستون فتوي للشيخ المحدث ابي اسحاق الحويني0 Empty
مُساهمةموضوع: الجزءالثالث000من مائه وستون فتوي للشيخ المحدث ابي اسحاق الحويني0   الجزءالثالث000من مائه وستون فتوي للشيخ المحدث ابي اسحاق الحويني0 Emptyالخميس 21 يناير - 18:40

س31 – هل المرأة لو أخذت شيئا من الموضة ولكن بقصد التجمل العادي في منزلها ومع زوجها ومحارمها بقصد أنه أعجبها وليس بقصد اتباع الموضات أو التقليد فهل يحرم هذا ؟

ج31 – يجوز بل يستحب للمرأة أن تتجمل لزوجها بكل مباح .



س32 – بخصوص العطور أنا ومجموعة من الاخوات سمعنا أن هناك من قال في أنواع كحول حلال استعمالها وأنواع حرام وعددوا أنواعا فكيف لنا أن نعرف نوع الكحول ونسبته كي نستخدمه أو نتركه وهل من عندها عطور سواء تعلم محتواها الكحولي أم لا واشترتها من مدة باسعار غالية هل تستعملها أم ترميها ؟


ج 32 – الذي أراه أنه يجوز استخدام العطور التي بها نسبة من الكحول ولقد سألت بعض المختصين بهذا الأمر فقالوا لي أن الكحول المستخدم في هذه العطور المركبة هي مواد سامة من تناولها مات فان صح ما ذكره انتفى الحرج رأسا وإلا فالأمر على ما ذكرت أولا من جواز استخدام العطور التي بها نسبة من الكحول .



س33 – ما هي حدود العورة بين المرأة والمرأة الأخرى ؟

ج33 – حدود عورة المرأة مع المرأة كحدود عورة الرجل مع الرجل من السرة الى الركبة .





س34 – هل خروج المرأة لحضور مجالس العلم ضروري أم يكفي سماعها أشرطة وقراءة كتب مع ملاحظة أن الهمم أحيانا تفتر وهل خروجها بالنقاب ومشيها في الشارع في وجود رجال يعتبر اختلاط ؟


ج34 – يجوز للمرأة أن تحضر مجالس العلم بشرط ألا تكونه مسافرة وألا تختلط في وسائل المواصلات أما مشيها في الشارع الذي به رجال فلا شيء فيه وإن كنت أرى أن مكثها في البيت وتعلمها العلم من الكتب والأشرطة أجود إلا إذا احتاجت الى رفع همتها بالذهاب الى المسجد أو بالاختلاط بمثيلاتها فلا حرج في ذلك على ألا تكثر منه .



س35 – هل لو امراة تصلي وابنها يلعب في شيء خطر تخرج من الصلاة ولو كانت صلاة فريضة ؟

ج35 – لا تخرج من الصلاة وان كانت يجوز لها أن تكفه عن ذلك ولو افترضنا أن الولد يلعب بالنار مثلا أو سيضع يده على الموقد فيجوز لها أن تخرج من الصلاة لمثل هذا الأمر وإلا فلو استطاعت أن تكفه دون أن تخرج من الصلاة فهذا هو الأوجب .



س36 – ما حدود الكلام المباح بين المرأة والبائع أو قريب لها مع الالتزام بالنقاب الشرعي ؟

ج36 – أن يكون الكلام في حدود الضرورة



س37 – هل يجوز الذهاب للمطاعم والملاهي والمصايف في غير وقت زحام ؟

ج37 – نعم يجوز ، إن الذهاب الى هذه الأماكن مباح ما لم يقترن به معصية من الاختلاط مع أهل الفجور سواء كان في المصايف أو المطاعم ..... .



س38 – هل يجوز للمرأة الذهاب لحمام السباحة مع لبس شيء يغطي العورة ؟

ج38 – لا يجوز للمرأة المسلمة أن تذهب لحمام السباحة حتى مع الوصف المذكور .



س39 – سؤالي يتلخص في أن بعض الشباب أقنعني بفتح سيبر أي محل للانترنت وبالفعل تم الافتتاح وكنت سعيدا جدا في البداية لأن معظم روادي من الأخوة الملتزمين وكنت أحافظ على أن يكون العمل لوجه الله والمحل به مكان خاص للعائلات حيث يتم الاتصال بين الزوج وزوجته في أي بلد آخر ولكن أخبرني كثير من الأخوة أن فضيلتكم تنصحوا باغلاق هذا المكان فأريد الرد على السؤال هل أقوم بغلق السيبر وهل هذا العمل حرام شرعا ؟

ج39 – أما السؤال الذي وجه لي بهذا الخصوص فيتلخص في أن رجلا افتتح محلا للانترنت وأخبرني أن بعض الشباب يتكلم مع بعض الفتيات اللاتي لا تحل له بكلام فيه فحش وقد وقف هو على بعض ذلك ولا يستطيع أن يتخلص من هذه المخالفة إلا بالتجسس فكان الرد أنه لا يجوز له الاستمرار في هذا العمل بعد أن تبين له مثل هذه المخالفات فإن كان أمرك كذلك قد علمت الجواب .



س40 – انا طالب بكلية التجارة ولي أم وخمسة أخوة وأنا ملتزم بالدين وملتحي ولكن المشكلة في اللحية فدائما يقولوا لي احلق اللحية حتى لا تضيع نفسك وحيث أن اسمي ذهب الى أمن الدولة واني قد أراقب هذه الأيام واني أكبر اخوتي وأخشى على أمي وعليهم من أن يمسوهم بأي سوء وكذلك أجد بعض الصعوبات في نشر الدعوة حيث أني أراقب فهل يجوز حلق اللحية في مثل هذه الظروف أم لا وهل من الأفضل أتمسك باللحية وأجلس في البيت أو أحلقها وأنشر الدعوة ؟


ج40 – الجواب أنه لا يجوز لك أن تحلق اللحية وما ذكرته ليس بكاف في جواز حلقها ثم ليس من مصلحة الدعوة أن تكون من المخالفين لها .



س41 – هناك شخص نصراني ذمي يحلف بالطلاق وقد نهيته عن الحلف بالطلاق إلا أنه مستمر بالحلف ولكي أمنعه عن ذلك كنت في حوار معه وحلفت له بالصليب ليس من باب القسم لقول النبي صلى الله عليه وسلم " من حلف بغير الله فقد أشرك " ولكن من باب أن أمنعه عن الحلف بالطلاق فما الحكم ؟

ج41- لا يحل لك تحت أي تأويل أن تحلف بالصليب ثم ما الضير أن يحلف النصراني بالطلاق !!


س42- ما حكم رفع اليدين في دعاء القنوت في صلاة الفجر حيث أن فضيلتكم قد قلتم ببدعة الدعاء في صلاة الفجر ؟
ج42- إذا كنت تصلي خلف إمام فدعا ورفع يديه فيشرع لك أن تتابعه على ذلك لقول النبي صلى الله عليه وسلم " إنما جعل الأمام ليؤتم به فلا تختلفوا عليه " أما إذا صليت إماما فلا تفعل .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الجزءالثالث000من مائه وستون فتوي للشيخ المحدث ابي اسحاق الحويني0
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الجزءالخامس من مائه وستون فتوي للشيخ العلامه المحدث /ابي اسحاق الحويني0
» الجزءالاول00 مائه وستون فتوي للشيخ/أبي اسحاق الحويني0
» الجزءالرابع من مائه وستون فتوي للمحدث العلامه ابواسحاق الحويني0
» الجزءالثاني من فتوي الشيخ المحدث ابي اسحاق الحويني 00مائه وستون فتوي 0
» فتوي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كوم الضبع :: القسم الاسلامى :: فتـــاوى-
انتقل الى: